سياحة و سفر

السياحة في المغرب : افضل وجهات ننصحك بزيارتها

السياحة في المغرب تعرف ازدهارا مضطردا، فهو بلد الجمال والسياحة والمناظر الطبيعية الفريدة من نوعها. و تمتاز السياحة في المغرب بتنوعها واحتوائها العديد من المظاهر والاشكال والامناط. ونذكر منها على سبيل المثال: السياحة الجبلية وسياحة المدن العريقة، والسياحة الدينية، والسياحة الرياضية.

ولقد اصبحت السياحة في المغرب وجهة عالمية بفضل ما تمتلكه من مقومات تحقق لها ذلك.

وان كان المغرب العربي قد استفاد من موقعه المتميز شمال القارة الافريقية، وانفتاحه على البحر الابيض المتوسط، وقربه من اوروبا، فالمغرب بالاضافة الى كونه واحد من بلدان المغرب العربي، قد تفوق ليكون البلد الاول المضيف للعديد من السياح العرب والاجانب.

افضل مواسم السياحة في مدن المغرب

افضل مواسم السياحة في المغرب يمتد من شهر مارس الى شهر مايو، اذ تتميز هذه الفترة بالجو المعتدل والجميل في مدن المغرب، حيث تتساقط الامطار الخفيفة، بالاضافة الى طقس دافئ ومريحاً للسياحة بشكل عام. ولكن ظهرت مؤخرا هوايات سياحية مرتبطة بالانشطة الصيفية مثل ركوب الامواج والقفز بالمضلات وغيرها.

تكلفة السفر الى المغرب

تكلفة السفر الى المغرب لشخصين تتراوح بين 150-250 دولار يومياً وقد تزداد وتختلف على حسب الرغبة والمستوى.

ما هي المدة التي استطيع البقاء بها من اجل السياحة في المغرب

تعد اقصى مدة للإقامة من اجل السياحة في المغرب هي 3 اشهر بالنسبة للأجانب المعفيين من التأشيرة، طالما جواز سفركم يسمح بذلك وهي ترتبط بمدة التأشيرة بالنسبة لغير المعفيين.

في حال الرغبة في تمديد مدة الاقامة في المغرب بعدا انتهاء الثلاث اشهر او انتهاء صلاحية التأشيرة، يجب طلب الترخيص من السلطات المغربية المختصة وذلك داخل الاجال المعمول بها.

السياحة في المغرب – الدار البيضاء

الدار البيضاء أو كازابلانكا اكبر مدن المغرب وأحد أجمل مدن الساحل المغربي المطلة على المحيط، وهي اليوم تعتبر العاصمة الاقتصادية للبلاد. تقع المدينة على مقربة من العاصمة الرباط وهي غنية بالأماكن السياحية المتنوعة والرائعة و تحتوي على العديد من المناطق السياحية الجذابة مما يعطيها سحر وجمالية خاصة.

كما تضم ​​المدينة العديد من المتنزهات والحدائق مثل منتزه جامعة الدول العربية ، وتستضيف وبشكل دوري العديد من المهرجانات السنوية أشهرها مهرجان الدار البيضاء للسينما وبها يقع مسجد الحسن الثاني الذي يعتبر معلمة كبرى بطابعه المعماري الاصيل والمتفرد وبالجو الايماني الرباني الذي يوفره.

السياحة في المغرب
مسجد الحسن الثاني

السياحة في المغرب – مدينة مراكش الحمراء

تعتبر مراكش من أهم المدن السياحية في المغرب وعاصمة الإمبراطورية المرابطية ، حيث تشتهر بجمالها الطبيعي الخلاب وتاريخها العريق الذي انعكس على اسوارها و قصباتها ومعمارها.

يمتزج جمال الحاضر بانسجام فريد مع روعة الماضي وعبق التاريخ، فمراكش هي موطن للعديد من الجدران التاريخية والمباني والحدائق الشاسعة.

السياحة في المغرب
المنارة بمراكش

تعرف على أهم مميزات مدينة مراكش – المدينة الحمراء.

السياحة في المغرب – الرباط العاصمة

الرباط هي عاصمة المغرب وثالث أكبر مدنه ، وتشتهر بموقعها الجميل على الساحل. مطلة على المحيط الأطلسي حيث مصب نهر بورقراق، تستضيف مدينة الرباط العديد من أهم مناطق الجذب السياحي في المغرب.

المدة الادنى الموصى بها لزيارة الرباط، وأهم مناطق الجذب السياحي فيها، هو 3 أيام.

السياحة في طنجة عروس الشمال

مدينة طنجة، أو عروس الشمال تعتبر من أهم مدن المغرب من حيث السياحة، وهي من أهم المدن التي عرفت طفرة اقتصادية متسارعة. تستقبل سنوياً وبصفة دورية العديد من السياح الأجانب القادمين بهدف التعرف على أجمل الأماكن بالمغرب، و نظراً لما تتمتع به من معالم سياحية بارزة. المدينة تعتبر أهم معبر يسلكه مغاربة المهجر في طريق عودتهم من اوروبا نحو المغرب.

وتعد السياحة في طنجة من اهم موارد المدينة فهي تزخر بالمقومات السياحية. نذكر من اهمها : مغارة عرقل وميناء طنجة المتوسطي. وتتميز المدينة ايضاً بأبراجها وابوابها الضخمة، وغاباتها ومنتزهاتها، وشواطئها الخلابة.

المدة المقترحة للتعرف على افضل اماكن السياحية في طنجة، هي 3 ايام على اقل تقدير.

السياحة في المغرب
كورنيش طنجة

السياحة في المغرب – فاس العريقة

تعد مدينة فاس ثاني اكبر مدينة من مدن المغرب من حيث عدد السكان. وتحتضن العديد من المناطق السياحية في المغرب. هي اقدم مدن المغرب الاسلامي واول عاصمة للدولة الادريسية. ونظرا لما تحتويه من معالم اثرية عريقة وغنية تدل على حضارتها عبر العصور الاسلامية القديمة، فالمدينة قبلة للسياح من كل مناطق العالم.

المميز في مدينة فاس انها اكبر منطقة خالية من السيارات في العالم، ولذلك فإن بيئتها نظيفة جداً.

المدة المقترحة للتعرف على افضل الاماكن السياحية لفاس هي 3 ايام على الاقل.

فاس العتيقة
فاس العيقة
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى