خلاصة تجارب

كيف تكسب الإحترام والتقدير من زملائك في العمل بخطوات بسيطة

لا يمكنك ان تكسب احترام موظفيك أو زملائك في العمل بالارتجال. لا يرجع ذلك أبدًا ، كما يعتقد البعض ، إلى موقعك الهرمي أو الكاريزما التي تتمتع بها. بل إنه يتشكل من خلال أفعالك المختلفة وردودك، وخاصة مدى حفاظك على التزاماتك ومدى قدرتك على أن تكون نموذجًا يحتذى به بين زملائك . هذا عامل رئيسي في إدارة عملك بفعالية وكسب الاحترام والتقدير. وفيما بعض النصائح الذهبية لكسب الاحترام في عملك .

كن قدوة لتكسب الإحترام

كقائد ، أنت تفرض قواعد على كل فرد في شركتك. إذا كان الشخص لا يحترمهم ، فيجب معاقبته. إنه نفس الشيء بالنسبة لك ، خاصة وأن موظفيك يميلون إلى أخذ مثال منك؟ كيف تريد أن تفرض احترامك للجداول إذا لم تحترمها بنفسك؟ لبناء الثقة واكتساب الاحترام ، تحتاج إلى اتباع القواعد الخاصة بك لتحافظ على مصداقيتك. كن قدوة في جميع الظروف. لا تطلب من الآخرين فعل ما تمتنع عن فعله!

إحرص على إرتداء الملابس المناسبة لتكسب الإحترام

لا شك انك تعرف القول المأثور “من طيرانه يعرف العصفور“؟ فقد لا تهتم كثيرا بملابس العمل الخاصة بك. فإن كانت هذه هي حالتك ، فضع في اعتبارك أن مظهرك هو أول ما يراه المحاورون. يمكن أن يكون الحفاظ على أناقتك ميزة إضافية ستعزز مصداقيتك وتمنحك رصيدًا تلقائيًا مهما . إعلم أيضًا أنه في حالة الاجتماع مع أحد العملاء ، يجب عليك تعديل ملابسك بما يتناسب مع المناسبة والحدث وذلك حتى لا تحدث تناقضًا (ما لم ترغب في ذلك). وتكسب الاحترام من أول لمحة!

إحترم إلتزاماتك ووعودك وستكسب الإحترام

هل تطالب الأخرين بالوفاء بالتزاماتهم؟ ابدأ بالتمسك بنفسك أولا. تجنب إعطاء وعود لا يمكنك الوفاء بها. أنت تخاطر بالظهور كشخص لا يمكنك الاعتماد عليه. لا يهم إذا كان الشخص عميلاً أو أحد موظفيك. إذا لم تتمكن من الالتزام فورًا ، فسيكون الحل متاحًا لك: اقترح موعدًا نهائيًا لتقديم إجابتك.
بهذه الطريقة ، يمكنك الحصول على الوقت اللازم للتفكير. خلاف ذلك ، سوف تفقد الاحترام والثقة. فاحرص دائما على فعل ما تقول!

إفرض الحدود المناسبة

قد تتطلب منك بعض المواقف ان تفرض حدودا مناسبة. في هذه اللحظات ، يجب أن تؤكد سلطتك.
يمكنك تحقيق هذا الهدف عن طريق تغيير النبرة والتعابير. سوف تظهر على الفور أكثر جدية. إذا كان لديك صوت مرتفع بشكل طبيعي ، فحاول التحدث بهدوء. على العكس من ذلك ، إذا كان ناعمًا وضعيفًا ، فقم بزيادة مستوى الصوت. سيؤدي ذلك إلى جذب المزيد من الاهتمام وإيصال وجهة نظرك. من الأفضل معرفة كيفية فرض الحدود بدلاً من الجلوس مكتوف الأيدي. ستكسب إحترام الجميع بسهولة أكبر بهذه الطريقة ، ولكنك ستدعم سلطتك أيضًا.

أظهر إعتبارك وتقديرك للأخرين

لكسب احترام موظفيك ، يجب أن تراعيهم. من خلال الاهتمام بمجهوداتهم وتنفيذ إجراءات يومية بسيطة ، ستقوي التواصل والثقة معهم ، فضلاً عن الاحترام الذي قد تحظى به عندهم. في نفس الوقت ، عندما تظهر أنك تهتم بهم. التحقق من الأسرة أو مجرد السؤال عما يشعر به الشخص لا يتطلب الكثير من الوقت أو الطاقة. في احسن الاحوال ! كل ما عليك فعله هو إظهار احترامك لهم وكسب احترامهم.

ثق بنفسك

أنت تظل قائد عملك. للحصول على ثقة كاملة في نفسك وكسب إحترام موظفيك ، هناك شيء واحد ضروري: أن تؤمن بنفسك. الجميع يحتاج إلى القوة ، وأنت أولاً. لا تشك للحظة في قدراتك. لم تصل إلى هنا بالصدفة! إذهب إلى نهاية مشاريعك وطموحاتك، أظهر أنك تعرف بالضبط ما تفعله وأنه ليس هناك شك أمامك.

أسس لعلاقة ثقة مع محيطك

تظل علاقة الثقة بين الجانبين أساسًا متينًا لكسب الاحترام. تثبت الدراسات والأرقام أن خلق جو من الوئام في الشركة هو أحد أهم عوامل نجاحها . فكلما زاد وجود هذا الأخير ، كان عملك أفضل. للحفاظ عليها ، تأكد من الحفاظ على علاقات جيدة مع موظفيك وإظهار أن لهم الحق في إرتكاب الأخطاء مثلك تمامًا. لا يمكن أن يتحسن تقديرهم لك إلا من خلال علاقات أفضل. ابق على علاقة جيدة معهم!

الحصول على إحترام موظفيك لا يتأتى بين عشية وضحاها ، بل يتطلب إكتسابه بعض الوقت. كما يتطلب أيضا إجراءات ملموسة من جانبك. الأمر متروك لك لفعل كل ما هو ممكن لتثبت أنك تستحق الثقة. تقبل النقد بأخذه في الاعتبار وتغيير الخطأ وتصحيحه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى