خلاصة تجارب

لأفضل علاقة مع مديرك..إليك السر

لأفضل علاقة مع مديرك وأي مدير في أي مؤسسة دور هام جداً في المسار المهني، بحيث يمكن لأي مدير جيد أن يعمل على دعم التحديات الجديدة. ويكشف عن أمور إدارية، كما يمكنه دفع الموظف لديه لأعلى السلّم المهني بأقصى سرعة ممكنة.

على عكس المدير السيء الذي يمكنه بإدارته الغير الجيدة أن يعيق المسار المهني، كما أنه قادر على جعل أي موظف لديه بالشعور بعدم قدرته على النمو .

فمن هو المدير الجيد، وكيف يمكن تحسين العلاقة معه، لنتطلع معاً على هذه العناوين ضمن هذا المقال .

كيف يمكن أن أصف المدير الجيد ؟

المدير الجيد هو المدير الذي يمكنه أن يمنح موظفيه الثقة الكاملة والدعم والاحترام .

كيف يمكن أن أحسن علاقتي مع المدير الجيد ؟

يجب على كل موظف أن يملك علاقة لا بأس بها مع مديره في العمل، وذلك حتى يتمكن من التطور والتقدم في حياته المهنية. بإمكان هذا المدير أن يرفع أن موظف ويرقيه في العمل، كما بإمكانه تسريح أي موظف من العمل .

بالإضافة إلى أنه يمكن لأي مدير أن يمنح ويقدم المشاريع الرفيعة المستوى لأي موظف والدفاع عنه وعن أي عمل يقدمه مما يسهم في رفع مستواه المهني وتقدمه ضمن أي مجال .

أما في حال كنت من الموظفين غير المحظوظين والذين لديهم علاقة غير جيدة مع مديرهم، فالحل يكمن هنا بهذه الخطوات التالية ستتمكن من تقوية علاقتك مع مديرك .

لأفضل علاقة مع مديرك – أولاً : عليك بالتوقف حالاً عن الشكوى :

لأفضل علاقة مع مديرك تجنب الشكوى لزملاء العمل بالطبع ستزيد من سوء الوضع، كما يمكن لهذا الأمر أن يضر كثيراً بالانطباع الخارجي والعام عنك وعن شخصيتك ضمن العمل .

وستفاقم الوضع في حال وصل هذا الأمر إلى المدير، حينها بالضبط ستتأذى وتتوتر هذه العلاقة فيما بينكم .

لأفضل علاقة مع مديرك – ثانياً : لا تكن دون التوقعات المطلوبة منك :

أي عليك أن تكون على مستوى توقعات المدير حولك. وذلك سيتجلى بالعمل أكثر ضمن والانتباه إلى كل تفصيل في مكان العمل الذي تعمل ضمنه، وذلك لتكون بالمستوى الأدنى ضمن التوقعات المرجوة منك .

بالتركيز، والعمل الجاد والاهتمام بتفاصيل العمل وبأن تكون بالقرب من مديرك، ونشط ضمن مجال عملك ستكون بالتالي الأمور التي ستنال استحسان مديرك أصبحت من البديهيات بالنسبة لك. وبالتالي يمكنك الانتقال حينها إلى الاطلاع إلى التطور المهني والنمو في حياتك المستقبلية ضمن أساس ناجح وداعم .

كيف يمكن أن أصبح مديرا ؟

في حال رغبت بأن يتحول مسارك المهني لأن تكون مدير عليك بداية إثبات ذلك، وذلك من خلال :

  • عليك أن تؤكد على امتلاكك للمهارات القوية في الإدارة .
  • أن تبقى على اطلاع ومعرفة بكل ما يدور في مجال عملك .

ولكن ما علينا التنويه إليه هو أنه ليس بالضرورة أن تجلس على كرسي المدير لتكون قيادياً ضمن العمل. فالناجح والمتمكن والقيادي الجيد ليس بحاجة إلى كرسي ليظهر كذلك .

أيها المدير الجيد !

عليك الابتعاد كل البعد عن العواطف في مكان العمل، وعلى وجه الخصوص في علاقتك مع الموظفين .

كذلك فإن المزاج السيء بالطبع سيؤثر على الأداء في العمل، والمشاعر السلبية سيكون لها تأثير كبير لجودة العمل. والإنتاج في العمل، كذلك سيؤثر ذلك على نسبة دوام الموظفين. وفي النهاية كانت هذه بعض المعلومات عن المدير الجيد، وخطوات لتحسين العلاقة معه وبعض الملاحظات للمدير عليه اتباعها ليتمكن من إدارة مكانه بالشكل الأمثل .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى