صحة و جمال

نصائح للعناية ببشرتك خلال فصل الصيف

نصائح للعناية ببشرتك تحتاجينها وخاصة خلال فصل الصيف، فالحرارة المرتفعة والتعرض لأشعة الشمس تؤديان البشرة بشدة. ناهيك عن التلوث ومايلحقه من أضراراً كثيرة تعرضها للترهل. ففي فصل الصيف تكون أشعة الشمس شديدة الأمر الذي يؤذي خلايا الجلد ويتسبب في جفافه ما يسبب الشيخوخة المبكرة. في ما تبقى من هذا المقال ، سنعرّفك ، على 6 خطوات ضرورية للعناية بالبشرة خلال الصيف وحمايتها لتبقى نظرة ومتوهجة.

إستخدام الواقي الشمسي

يمكن أن يكون لشمس الصيف تأثير سيء على الجلد ، لذا احرص على ارتداء كريم واق من الشمس. وفقًا للخبراء ، فإن أفضل حل لحماية بشرتك من التعرض لأشعة الشمس الضارة هو استخدام واقي الشمس كل يوم ، أو عدة مرات في اليوم إذا كنت تتعرض لأشعة الشمس القوية. ضع الكريم الواقي من الشمس قبل ربع ساعة من الخروج لأن هذا هو أحد أهم إجراءات العناية بالبشرة في الصيف.

الإبتعاد عن المشروبات الغازية، والمنبهات

نصائح للعناية ببشرتك : الابتعاد عن الصودا ضروري للحفاظ على نضارة بشرتك في الصيف. يفضل معظم الناس المشروبات الغازية المجمدة لإرواء عطشهم في الطقس الحار ، ولكن من المهم أن تتذكر أن هذه المشروبات مليئة بالسكر وليست جيدة لبشرتك ، لذا حاول استبدالها بمياه الشرب والليمون الطازج والفواكه الطازجة عصير أو ماء جوز الهند للحفاظ على رطوبة البشرة. أيضًا ، خلال أشهر الصيف ، حاول تجنب الكافيين واستبداله بالعصائر المغذية ، مثل الشاي المثلج.

نصائح للعناية ببشرتك بالحفاظ على رطوبة البشرة

يميل جسمك إلى فقدان الكثير من الماء في الصيف ، لذلك من المهم شرب الكثير من الماء والسوائل حتى تتمكن من مساعدة نفسك عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة في الصيف وستظل بشرتك ناعمة ورطبة. أهم خطوة في العناية بالبشرة في الصيف هي ترطيب البشرة والجسم بالكامل للحفاظ على رطوبة البشرة وصحتها من الداخل إلى الخارج ، وذلك عن طريق:

  • إستخدم مرطبًا فعالًا للبشرة.
  • اشرب الكثير من الماء ، على الأقل سبعة إلى ثمانية أكواب من الماء يوميًا.
  • إختر منظفًا يناسب نوع بشرتك ، والمنظفات الخالية من الزيوت هي الأفضل للبشرة الدهنية.
  • يُنظف الوجه بالماء البارد مرتين في اليوم ، صباحًا ومساءً.
  • غسل وتنظيف وجهك مرتين على الأقل في اليوم أمر ضروري!

إتّباع نظام غذائي صحي و متوازن

ما قد لا تدركه هو أن نظامك الغذائي وجودة طعامك يمكن أن يكون لهما تأثير كبير على بشرتك ، خاصة في فصل الصيف. بينما يؤكد الخبراء أن النظام الغذائي الصيفي يلعب دورًا مهمًا في حماية البشرة من الأضرار البيئية ، وخاصة اتباع نظام غذائي غني بالفواكه مثل البطيخ والمانجو والتوت. فهي تحتوي على الفيتامينات الأساسية والمعادن والمواد المغذية ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة وتحافظ عليها.كذلك تحفظ الرطوبة داخل الجلد.

تجنّب إستعمال الكثير من مساحيق التجميل

ينصح الخبراء باستخدام أقل قدر ممكن من مستحضرات التجميل ، خاصة في فصل الصيف ، عندما يكون الطقس حارًا ورطبًا . حيث أن الاستخدام المفرط لمنتجات المكياج قد يزيد من فرص ظهور حب الشباب والبثور. قد تجدين صعوبة في إزالة مكياجك في الصيف ، حيث يتضمن هذا الموسم الكثير من الحفلات والنزهات مع الأصدقاء ، وبالطبع تريدين أن تبدي بأفضل مظهر. في هذه الحالة ، خذي يومًا واحدًا على الأقل في الأسبوع خارج المنزل لمنح بشرتك فرصة للراحة وإزالة آثار المكياج.

تنقية البشرة باستمرار

يُنصح بالتقشير مرتين كل أسبوع ، وإذا كانت بشرتك دهنية ، فإن التقشير 2 إلى 3 مرات في الأسبوع سيزيل خلايا الجلد الميتة ، ويعزز تسمير البشرة ، ويعزز الدورة الدموية ، ويجدد خلايا الجلد ، ويقوي لون بشرتك. من ناحية أخرى سيبقي هذا بشرتك منتعشة حتى في الصيف. كما لاتنسى إرتداء النظارات الشمسية وحمل منشفة من الألياف الدقيقة في حقيبتك لمسح العرق ومنع الطفح الجلد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى