أخبار الرياضة

كأس العالم للأندية… مدن وشوارع المملكة المغربية تتزيين إستعدادا لإستضافة

كأس العالم للأندية. بدأت ملامح كأس العالم للأندية 2023 التي سيستضيفها المغرب خلال فبراير المقبل من السنة الجارية . تظهر جلية في مختلف شوارع و مدن المملكة والتي ستكون مسرحا لهذه التظاهرة الكبرى مثل طنجة و الرباط.

و تم الشروع منذ كدة في تزيين الشوارع الرئيسية لمدن الرباط و طنجة بشعار هذه البطولة العالمية و التي سيستضيفها المغرب للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسخ 2013 و2014.

و في نفس السياق كشفت سلطات مدينة طنجة النقاب عن نموذجين بالحجم الطبيعي يحملان اسم المدينة ، عند المدخل الرئيسي للملعب المحلي الكبير. وكذلك عند المدخل المخصص للجماهير ، وذلك في إطار الاستعدادات لحفل افتتاح الدورة. ومن المرتقب أن تستضيف المدينة المباراة الأولى من المنافسة بين الأهلي القاهرة وأوكلاند سيتي (نيوزيلندا) ، في 1 فبراير.

إقرأ أيضا : المغرب يقرر عدم المشاركة في بطولة الشان للاعبين المحليين بالجزائر.

و دخلت أعمال بناء عدة مرافق ثانوية ، وكذلك إنارة وطلاء الاستاد الكبير مرحلتها النهائية . قبل أقل من أسبوع من تسليم الملعب إلى الفيفا ، تمهيدًا لحفل الافتتاح.

وسبق أن استضاف ملعب طنجة الكبير العديد من المباريات الدولية. بالنظر إلى الموقع الجغرافي لمدينة المضيق (بالقرب من أوروبا) ، اختارت الاتحادات الأوروبية لكرة القدم تنظيم مباريات حاسمة لأنديتها على عشب ملعب ابن بطوطة. استضاف الأخير نهائي كأس الأبطال مرتين (أولمبيك مرسيليا – ليل ، في 2011 ، وباريس سان جيرمان – موناكو ، في 2017). كما أقيمت المباراة النهائية لكأس السوبر الإسباني بين نادي برشلونة وإشبيلية على مرج منطقة طنجة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى