أخبار الرياضة

رحلة المنتخب المغربي في كأس أمم أفريقيا تنطلق بتحدٍّ مثير مع تنزانيا

رحلة المنتخب المغربي في كأس أمم أفريقيا : البداية مع تنزانيا

رحلة المنتخب المغربي في كأس أمم أفريقيا تنطلق بالمباراة المرتقبة للمنتخب المغربي ضد منتخب تنزانيا برسم الجولة الاولى للمجموعة السادسة. هذه المقابلة جذبت اليها اهتمام اغلب متتبعي كرة القدم الافريقية والعالمية. حيث تشكل امتحانا حقيقيا للوقوف على جاهزية الركراكي واللاعبين، والدخول بقوة في المنافسة.

رحلة المنتخب المغربي في كأس أمم أفريقيا : حضوض وتطلعات النخبة الوطنية

المنتخب المغرب يدخل نهائيات “كأس الأمم الأفريقية 2023” باعتباره أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب، وذلك بعد أدائه التاريخي في كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر. حيث أصبح أول منتخب عربي وأفريقي يصل للدور نصف النهائي. وكان المنتخب المغربي قد قدم أداء مدهشا رغم خسارته في نصف النهاية أمام منتخب فرنسا. بعد أن تخطى منتخبات مرشحة بقوة مثل بلجيكا و إسبانيا والبرتغال، و اللذين كانوا من المرشحين للفوز باللقب العالمي.

المنتخب المغربي
المنتخب المغربي

“أسود الأطلس” تسعى للفوز ببطولة أفريقيا للمرة الثانية في تاريخيه. وتعتمد هذه المرة على العديد من اللاعبين البارزين مثل أشرف حكيمي وياسين بونو وحكيم زياش وعز الدين أوناحي ويوسف النصيري. حيث يتولى وليد الركراكي تدريب الفريق.

المنتخب المغربي المرشح من المجموعة السادسة

أوقعت القرعة منتخب “أسود الأطلس” في المجموعة السادسة، والتي تضم منتخبات جمهورية الكونغو الديمقراطية، زامبيا، وتنزانيا. ويعد حسب المراقبين والمختصين الاوفر حضا للتاهل بصفته الاعلى تصنيفا حسب الفيفا (المركز 13 عالميا).

المنتخب المغربي
المنتخب المغربي

ومن المقرر أن تُقَامَ المباراة بين المغرب وتنزانيا في تمام السادسة مساءً يوم الأربعاء، حسب توقيت الرباط ، على ملعب “لاورينت بوكو” ضمن الجولة الأولى من المجموعة السادسة للبطولة. وستنقل المبارات على قنوات بين سبورت ماكس.

اقرأ أيضا : مباريات كأس أفريقيا للأمم 2023 – أهم القنوات الناقلة

تاريخ مشاركات المنتخب المغربي في كأس أمم إفريقيا

سيوقع المنتخب المغربي على ظهوره في كأس الأمم الأفريقية 2023، للمرة التاسعة عشر في تاريخه، حيث سبق له وان شارك 18 مرة. منذ نسخة 1972 وأحرز اللقب في مشاركته الثانية عام 1976 في إثيوبيا، بعد أن خرج من الدور الأول ست مرات في 7 مشاركات بين 2000 و2013، ونجح في التأهل إلى الأدوار الاقصائية في النسخ الثلاث الأخيرة.

وتعود المرة الأخيرة التي سجله فيها “أسود الأطلس” ظهوره في نهائي أمم أفريقيا، إلى عام 2004 بقيادة المدرب بادو الزاكي . حيث خسر اللقب أمام نظيره المنتخب التونسي منظم البطولة بهدفين مقابل هدف. في مقابلة مثيرة ودراماتيكية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى