أخبار الرياضة

تعثر المنتخب التونسي بشكل صادم أمام ناميبيا في كأس أمم إفريقيا

تعثر المنتخب التونسي بشكل صادم أمام ناميبي. حيث أسفرت الجولة الأولى ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة لكأس أمم أفريقيا 2023 المقامة في الكوت ديفوار عن مفاجأة مدوية. وانهزم المنتخب التونسي 1-0 أمام المنتخب الناميبي في المقابلة التي جمعت بين الفريقين على ملعب “أمادو جون كوليبالي“.

شهد الشوط الأول محاولات محتشمة من الفريقين. ما عدا الفرصة الواضحة في الدقيقة السادسة. حينما تسنت فرصة خطيرة للمنتخب الناميبي. حيث أضاع الاعب بيتر هدفا محققا ببشاعة.

أهم أطوار المباراة

الشوط الثاني لم يحمل أي جديد حيث خيم التعادل السلبي على جل أطواره. وضلت شباك الفريقين نضيفه حتى حدود الدقيقة 89 حيث باغت اللاعب “هوتو” نسور قرطاج برأسية قوية إثر تمريرة عرضية على المقاس. وبهذا الهدف والفوز يكون منتخب ناميبيا قد حقق أول فوز في تاريخ مشاركاته الثلاث في كأس الأمم الأفريقية.

وبعد احرازها ل 3 نقاط وتحقيقها لأول فوز لها في تاريخ مشاركاتها في بطولة الامم، تتصدر ناميبا مؤقتا المجموعة الخامسة في انتظار نتيجة مباراة مالي ضد جنوب أفريقيا.

الهدف الناميبي

مشاركة اللاعب الدولي التونسي نجم الأهلي المصري. “علي معلول”  خلال كل أطوار المقابلة لم تأتي بأي إضافة للمنتخب التونسي. حيث برهنت الكرة مرة أخرى أنها لعبة جماعية وأن الأكثر جاهزية هو من لديه الحضوض الأوفر.

المنتخب التونسي الذي كان يمتلك نسبة استحواذ مرتفعة، لكنه بالمقابل لم ينجح في خلق أية خطورة هجومية، حيث بدا عاجزًا عن إيجاد الحلول لاختراق الدفاعات الناميبية، ولم يقترب من التسجيل في الشوط الأول إلا من فرصة واحدة مبكرة أهدرها طه ياسين الخنيسي. عدم القدرة على التجيل والاستحواد الايجابي تسبب في تعثر المنتخب التونسي.

مشاركة منتخب تونس في كأس أمم أفريقيا

نسور قرطاج لم تتمكن من تخطي عقدة الفوز في مباراتهم الافتتاحية ببطولة الكان منذ عام 2015.

يتقابل منتخب تونس مع منتخب مالي في المباراة المقبلة يوم السبت في الجولة الثانية، وبعد ذلك بـ 24 ساعة يلتقي منتخبا ناميبيا ومنتخب جنوب إفريقيا في مقابلة أخرى برسم الجولة الثانية من المجموعة الخامس.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى